دلعيه وابسطيه بدل ما يشوف غيرك … ضعي الصابون على الخيار وشاهدي ما سيحدث في فترة قصيرة .. “هترجعي عروسة من جديد”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تأثير خلاب كما في الأحلام… طبقي الصابون مع الخيار وتأملي النتائج في وقت قصير ستعودين كالفتاة التي في العشرين من عمرها يتميز تحضير صابون الخيار في المنزل ببساطته وتكاليفه المنخفضة، إذ يتم مزج الصابون مع عصير الخيار لتحصلي على قوالب صابون بلون الأخضر الجذاب ولا يقتصر دور صابون الخيار على كونه منتج تجميلي فحسب، بل إنه كذلك يعمل على تخفيف مشكلات البشرة كالتجاعيد والنقاط السوداء وحب الشباب، وذلك بفضل الخصائص المفيدة للخيار للجلد.

فوائد الخيار للبشرة

دلعيه وابسطيه بدل ما يشوف غيرك ... ضعي الصابون على الخيار وشاهدي ما سيحدث في فترة قصيرة .. “هترجعي عروسة من جديد

إعطاء الرطوبة لجلدك يدل على صحته، وتبرز التجاعيد أكثر عند جفاف الجلد.  استعمال الخيار يساهم في تروية الجلد ويجعله أملس ولامع. خفض التهابات البشرة يمتاز بوجود عناصر تحد من تورم الجلد لأنه يحوي مركبات تعمل على مكافحة الالتهابات، كما أن استعمال قناع الخيار مفيد في الحد من تورم الوجه في أول اليوم.  الوقاية من التقدم المبكر في السن يحتوي على كميات مهمة من حمض الفوليك والكافيين المفيدين لتنشيط صنع الكولاجين في الجلد، ما يسهم في منع ظهور علامات الخطوط الرفيعة والتجاعيد. مجابهة الجذور الحرة يصنف كأحد الخضراوات المليئة بالمركبات المضادة للأكسدة التي تقاوم عمليات الأكسدة الضارة بالجلد والناتجة عن الجذور الحرة. وهذا يشرح طريقة صنع صابون الخيار.

طريقة عمل صابون الخيار

يتم غسيل الخيار وتقطيعه، بعد ذلك يُمزج في الخلاط الكهربائي، ويُصب فوقه نصف كوب من ماء الورد وتُستكمل عملية الخلط. يتم إضافة السائل المُستخرج إلى قطع الصابون المجروشة، ثم يتم وضع الإناء الذي يحتوى عليهما فوق نار خفيفة حتى تكتسب العجينة الكثافة المطلوبة. يُسكب الخليط في قوالب ويوضع في المجمد لمدة ساعتين، بعد ذلك يُلف بطريقة مختلفة لصناعة صابون الخيار بالمنزل.

طريقة أخري لعمل صابون الخيار في المنزل

يتم غسل الخيار وتقطيعه، بعد ذلك يُفرم في الخلاط ويُصفى العصير في وعاء لاستخدام العصارة المُستخلصة منه. يتم وضع السائل في وعاء على الحرارة حتى يبدأ بالغليان، ثم يُضاف إليه كمية من الصابون المبروش مع الاحتفاظ بتحريكه باستمرار حتى يتحول إلى خليط ذو قوام كثيف. تُرفع الوعاء الذي يحتوي على المحتويات من فوق اللار ويُترك جانبًا حتى يفتر، بعد ذلك يُصبّ في قوالب ثم يوضع داخل الفريزر حتى يجمد.

0 تعليق