“وصفة سحرية هتندمي لو مجربتهاش” .. ضعي الصابون على الخيار وتعالي أقولك ازاي تستخدميه صح .. هتنبهري من النتيجة!!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتميز الخيار بعدة فوائد خاصة بصحة الإنسان والبشرة، حيث للخيار دور هام وفعال في ترطيب البشرة، ويتم إستخدام الصابون في إزالة الشوائب والاتربة وتنظيف البشرة بشكل عميق، وعند خلط الصابون مع الخيار يتكون منتج تجميلي يسُمى بإسم الصابون الأخضر وهذا الخليط أثبت جدارته في حل العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب و البثور السوداء والتجاعيد، ومن خلال مقال اليوم سنوضح كافة التفاصيل حول هذا الخليط المدهش وأهم فوائده، تابعوا معنا.

كيفية عمل صابون الخيار 

اولا يجب غسل الخيار جيدا ووضعه في الخلاط ومن ثم يتم خلطه مع نصف كوب من ماء الورد عليه. ثانيا يتم بشر الصابون ووضع السائل المخلوط في الخلاط مع الصابون المبشور ورفعه على نار هادئة حتى يتكون خليط متجانس كثيف. يتم وضع الخليط في قوالب وتحفظ في الفريزر لمدة ساعتين. يتم إخراج القوالب ووضع كل واحد في كيس بلاستيك و تغليفه جيدا.

فوائد الخيار للبشرة

يعتبر الخيار مكون أساسي في ترطيب البشرة. يساهم الخيار في حماية البشرة من التجاعيد. يحافظ الخيار على نعومة البشرة. يساهم الخيار على إنتاج الكولاجين الذي يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة. يحتوي الخيار على مضادات للإلتهابات التي تقلل من من إنتفاخ الجلد في الصباح. يكافح حب الشباب والمحافظة على نضارة البشرة .  يعالج المسام الواسعة. يعمل على التقليل من النمش. يعمل على تفتيح البشرة.

0 تعليق