تصوير المسلسل فى شادر سمك حقيقى، خيار لم يكن مطروحا أمام صناع العمل، بسبب أن نحو 60 % من مشاهد العمل سيتم تصويرها به، مما يعنى استحالة تحقيق ذلك على أرض الواقع، لأن هناك يوم إجازة واحد فقط أسبوعيا للشادر، لذا كان الخيار المتاح بناء شادر مماثل لما هو موجود فى سوق العبور، وحرص خالد أمين على أن ينفذه بنفس الأبعاد والشكل، ليظهر على الشاشة واقعيا تماما.
هذه الواقعية والدقة فى تصميم الديكور تعد إحدى الركائز الأساسية التى يعتمد عليها خالد أمين فى أعماله الفنية ومنها مسلسل "المشوار" بطولة محمد رمضان والذى كان أحد العناصر الفنية المميزة للمسلسل الصادر عام 2022، كما تميز أيضا مع نفس البطل فى مسلسل "موسى" بأجوائه التاريخية وشكل قرية مصاغة بمحافظة سوهاج وقت الاحتلال البريطانى لمصر.
ونجح خالد أمين كذلك فى نقل صورة لواقع البيئة الشعبية فى مسلسل "حق عرب" الذى تولى به مهمة الإشراف الفنى والديكور، إذ لم يكتف بتصميم منازل أو ورش ومحلات شعبية ومنازل، بل يدرس تفاصيل شخصيات من يعيشون فى هذه الأماكن والموجودة فى السيناريو ومعرفة دوافعها وخلفياتها الاجتماعية والثقافية ليصيغ من كل ذلك عالمها الذى تسكن به.
يتميز تاريخ مهندس الديكور خالد أمين بعدد من العناوين المميزة فى الدراما التليفزيونية، ومنها «ونوس»، «ألف ليلة وليلة»، «الخواجة عبدالقادر»، «عفاريت عدلى علام»، «دهشة»، و«بدون ذكر أسماء»، أما فى السينما فقد صمم ديكور أفلام «صياد اليمام»، «أنا مش معاهم»، «أدرينالين»، «عصافير النيل»، «جاءنا البيان التالى»، «ويجا»، وغيرها من الأعمال.
0 تعليق