"سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 07:29 مساءً

"سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة

نشر بوساطة محمد الحيدر في الرياض يوم 25 - 04 - 2024

2071991
نظم مركز تطوير المهارات الصحية والمحاكاة بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية في الرياض، الدورة التدريبية السنوية السادسة في جراحة المخ والأعصاب ، حيث استخدم فيها نماذج محاكاة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة ، وتضمن التدريب العملي على النماذج المحاكية لأنسجة المخ والأعصاب، مما يسمح للمتدربين بممارسة الإجراءات الجراحية بشكل آمن وفعال قبل أن يتعاملوا مع الحالات الحقيقية.
وتتضمن الدورة تعلم الأسس العلمية والتقنيات الحديثة في جراحة المخ والأعصاب، بما في ذلك تقنيات الإنعاش والتشخيص والعلاج ، كما يتم تدريب الجراحين على استخدام الأدوات الجراحية وتطبيق الإجراءات الجراحية الأساسية بدقة وفعالية.
وافتتح المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية العميد الطبيب عبدالرحمن عسيري، ورئيس مركز تطوير المهارات الصحية والمحاكاة الدكتور عبدالهزازي.
من جانبه أعرب الدكتور الاستشاري صباح الراشد الاستشاري في جراحة المخ والأعصاب في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية -مؤسس الدورة- أن الهدف من هذه الدورة هو تأهيل الجراحين الناشئين وتمكينهم من اكتساب الثقة والمهارة اللازمة للتعامل مع حالات جراحة المخ والأعصاب بنجاح ودقة في المستقبل.
وأشار أن تلك العمليات والإجراءات تمثل جزءًا مهمًا من تدريب الجراحين الناشئين في مجال جراحة المخ والأعصاب، وتهدف إلى تأهيلهم لمواجهة التحديات والمتطلبات الخاصة بهذا المجال الحساس. ويشارك عدد كبير من متدربين جراحة المخ من مختلف أنحاء المملكة على أيادي معلمين لهم ريادة في هذا المجال الطبي ، وهذه الدورة تشمل مجموعة واسعة من الإجراءات والتقنيات الجراحية المتعلقة بجراحة المخ والأعصاب.




0 تعليق