20:06 متفرقات فتاة فليبينية أخفت عن والديها تعرضها لعضة كلب .. وتوفت بعد شهرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توفيت فتاة في الفلبين تبلغ من العمر 13 عاماً بسبب داء الكلب بعد أن عضها كلب، وأخفت الأمر عن والديها، كانت جامايكا ستار سيراسبي عائدة إلى منزلها من المدرسة في منطقة توندو، مانيلا، في الفلبين عندما عضها الكلب في 9 شباط.


وبدلاً من إخبار والديها بالحقيقة، أخبرتهم جامايكا أنها خدشت نفسها بسلك معدني، مما دفعهم إلى عدم طلب الرعاية الطبية. لكن بعد شهرين، ظهرت عليها أعراض خطيرة، بما في ذلك الحمى وآلام الظهر والتعب وصعوبة شرب الماء، ثم أخبرت والدتها أخيرًا روزلين ساراسبي بما حدث وتم نقلها إلى مستشفى سان لازارو في 5 نيسان.
وقالت والدتها إنها شعرت بقلبها ينسحق عندما رأت حالة ابنتها تتدهور بسرعة أثناء إقامتها في المستشفى، واضطرت الممرضات إلى كبح جماحها لأنها استمرت في الخفقان في سريرها من الألم، قبل أن تستسلم للمرض الفيروسي في 6 نيسان.
قالت والدتها: "لا أستطيع قبول وفاة جامايكا، إنه أمر صعب لأنها أُخذت منا فجأة، أخبرتني أنها لا تستطيع شرب الماء، قالت إنها تعتقد أنها قد تكون مصابة بداء الكلب لأنها تعرضت للعض من قبل كلب في سألتها لماذا لم تخبرني على الفور، لقد استمرت في الاعتذار، أخبرتها أنني لم أكن غاضبة منها، لكن كان بإمكاننا فحصها مبكرًا عندما سألتني إذا كانت ستموت. شعرت بالخوف وأردت الدخول في حالة هستيرية".
وأظهر تقرير تشريح جثتها أنها ماتت بسبب التهاب الدماغ الناجم عن داء الكلب، والذي يكون دائمًا مميتًا بحلول الوقت الذي تبدأ فيه الأعراض في الظهور.
وقالت سلطات القرية إن الكلب الذي عض جامايكا هاجم أيضًا سبعة أشخاص آخرين في شباط، تم القبض عليه من قبل المسؤولين المحليين لكنه توفي في العيادة البيطرية بعد ثمانية أيام.

0 تعليق